وكالة النسور للإعلام الحربي Alsco Software
| على انغام النشيد الوطني المصري والنشيد الوطني العراقي تقيم الجالية المصرية في العراق | ‏جانب من استقبال الأستاذ بشار ابراهيم محمد الدليمي لمجموعة من المواطنين الكرام في مكتبه ا | اقامت هيئة الحشد الشعبي، اليوم الأربعاء، تشييعا مهيبا لجثامين الشهداء الابطال | المديرية العامة للاستخبارات والامن تطيح بمتهم يمارس عمليات غسيل الاموال والقبض | السيد رئيس مجلس الوزراء ( القائد العام للقوات المسلحة)، لمناقشة جهود الحكومة واستعداداتها | وزير مصري يكشف حقيقة رسو سفن في سواحل بلاده للعمل كمستشفيات ميدانية لعلاج مصابي غزة | ابناء الجالية المصرية في العراق يحتفلون اليوم الجمعة" بيوم حب مصر"وتاييد لترشيح الزعيم عبد | مدير عام وكالة النسور للاعلام الحربي يزور الحماية الاجتماعية | وزير التجارة يترأس اجتماعا للجنة اتمتة البطاقة التموينة لاستعراض اليات نظام تنفيذ مشروع | المرشح عن تحالف الحسم الوطني وسام طلال العمري يستقبل وفد اعلامي عربي ومحلي في محافظة
   
القائمة الرئيسية
البريد الالكتروني


الأستفتائات
 ما رأيك بتصميم الموقع
ممتاز
جيد جدا
جيد
متوسط
مقبول



النتائــج
المزيد من الأستفتائات

عدد المصوتين: 52
مواقع إلكترونية
موقع وزارة النفط
موقع وزارة الصحة
موقع وزارة التربية
موقع وزارة النقل
موقع وزارة الصناعة
موقع وزارة العمل
موقع وزارة الزراعة
موقع وزارة الثقافة
موقع وزارة التجارة
موقع وزارة الكهرباء
موقع شركة السكو
موقع السكو اليوم
المزيد من المواقع ...
https://youtube.com/channel/UC5edK-QA3KyBti6Cb72W3rw
rss
rss
rss
rss
rss
خلال ممارسات أمنية.. شرطة نينوى تلقي القبض على عدد من المطلوبين للقضاء الأعرجي يستقبل قائد بعثة حلف الناتو بمناسبة انتهاء مهام عمله.

العراق نينوى وكالة النسور للاعلام الحربي/ كتبت مريم الدليمي 

قامت قيادة شرطة محافظة نينوى بتشكيلاتها كافة بالاشتراك مع مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب نينوى ومديرية الأمن الوطني واستخبارات الحشد الشعبي بحملة أمنية تمكنت خلالها من إلقاء القبض على (٦٢) من المطلوبين للقضاء بينهم عنصر ينتمي لعصابات داعش الإرهابية وضبط (١٢) دراجة نارية مخالفة وتحرير وصولات غرامة ل(٤٣٠) عجلة مخالفة لقانون المرور وحجز عجلتين مظللتين. وام اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المضبوطات وتوقيف المتهمين وفق التهم الموجهة إليهم.

الأعرجي يستقبل قائد بعثة حلف الناتو بمناسبة انتهاء مهام عمله.

بغداد - وكالة النسور للاعلام الحربي

السبت في 20 مايو 2023

استقبل مستشار الأمن القومي، السيد قاسم الأعرجي، بمكتبه اليوم السبت، قائد بعثة حلف الناتو في العراق، السيد جيوفاني ماريا أنطونيو، بمناسبة انتهاء مهام عمله، بحضور قائد البعثة الجديد، الفريق خوسيه انطونيو اويرو.

وقدم الأعرجي ،الشكر باسم الحكومة العراقية لما قدمه قائد البعثة السابق من جهود، معربا عن سعادته باستقبال القائد الجديد، مؤكدا أهمية استمرار العلاقة مع بعثة الناتو، والعمل مع وزارتي الدفاع والداخلية، لافتا إلى أن العلاقة مع الناتو أمر استراتيجي بالنسبة للحكومة العراقية، وليست موجهة ضد أحد.

من جانبه أشار القائد السابق للبعثة في العراق، إلى أن استقرار العراق هو استقرار للمنطقة، مبينا أن نجاح عمل بعثة الناتو هو نجاح للعراق.

كما أكد قائد بعثة الناتو الجديد، استمرار دعم الحلف للعراق، فيما يتعلق بالاستشارة والتدريب والمعلومات، مشيرا إلى أن الهدف المشترك للجميع هو تحقيق الأمن والاستقرار في العالم أجمع.

المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي
20-أيار-2023

أقرأ المزيد ...| التاريخ: 21-05-2023 | الوقـت: 07:29:14 مساءا | قراءة: 35 | التعليقات
أقرأ المزيد ...| التاريخ: 20-05-2023 | الوقـت: 05:11:52 مساءا | قراءة: 25 | التعليقات
سوريا تعود الى احضان الامة العربية خلال القمة العربية في جدا.

سوريا تعود الى احضان الامة العربية خلال القمة العربية في جدا.

القاهرة – وكالة انباء الاهرام الدولية

الرياض في 19 مايو 2023

قال الرئيس السوري بشار الأسد خلال كلمته أمام قمة الجامعة العربية، إن العمل العربي المشترك بحاجة إلى سياسة موحدة وآليات واضحة.

وقائع القمة العربية في جدة.. لحظة بلحظة

وقال الرئيس الأسد “من أين يبدأ المرء حديثه والأخطار لم تعد محدقة بل محققة يبدأ من الأمل الدافع للإنجاز والعمل، وعندما تتراكم العلل يمكن للطبيب أن يعالجها فرادى شرط أن يعالج المرض الأساسي المسبب لها”.
وأضاف الرئيس الأسد: “فإذا علينا ان نبحث عن العناوين الكبرى التي تهدد مستقبلنا وتنتج أزماتنا كي لا نغرق ونغرق الأجيال القادمة بمعالجة النتائج لا الأسباب والتهديدات فيها مخاطر وفيها فرص ونحن اليوم أمام فرصة تبدل الوضع الدولي الذي يتبدى بعالم متعدد الأقطاب كنتيجة لهيمنة الغرب المجرد من المبادئ والأخلاق والأصدقاء والشركاء .. هي فرصة تاريخية لإعادة ترتيب شؤوننا بأقل قدر من التدخل الأجنبي وهو ما يتطلب إعادة تموضعنا في هذا العالم الذي يتكون اليوم كي نكون جزءا فاعلا فيه مستثمرين في الأجواء الإيجابية الناشئة عن المصالحات التي سبقت القمة وصولا إليها اليوم”.

وتابع الأسد “هي فرصة لترسيخ ثقافتنا في مواجهة الذوبان القادم مع الليبرالية الحديثة التي تستهدف الانتماءات الفطرية للإنسان وتجرده من أخلاقه وهويته.. ولتعريف هويتنا العربية ببعدها الحضاري وهي تتهم زورا بالعرقية والشوفينية بهدف جعلها في حالة صراع مع المكونات الطبيعية القومية والعرقية والدينية فتموت معها مجتمعاتنا بصراعها مع ذاتها لا مع غيرها”.

وقال الأسد إن “العناوين كثيرة لا تتسع لها كلمات ولا تكفيها قمم.. لا تبدأ عند جرائم الكيان الصهيوني المنبوذ عربيا بحق الشعب الفلسطيني المقاوم ولا تنتهي عند خطر الفكر العثماني التوسعي المطعم بنهكة إخوانية منحرفة ولا تنفصل عن تحدي التنمية كأولوية قصوى لمجتمعاتنا النامية .. هنا يأتي دور جامعة الدول العربية باعتبارها المنصة الطبيعية لمناقشة القضايا المختلفة ومعالجتها شرط تطوير منظومة عملها عبر مراجعة الميثاق والنظام الداخلي وتطوير آلياتها كي تتماشى مع العصر .. فالعمل العربي المشترك بحاجة إلى رؤى واستراتيجيات وأهداف مشتركة نحولها لاحقا إلى خطط تنفيذية .. بحاجة إلى سياسة موحدة ومبادئ ثابتة وآليات وضوابط واضحة عندها سننتقل من رد الفعل إلى استباق الاحداث وستكون الجامعة متنفسا في حالة الحصار لا شريكا به .. ملجأ من العدوان لا منصة له”.

وأضاف: “أما عن القضايا التي تشغلنا يوميا من ليبيا إلى سورية مروراً باليمن والسودان وغيرها من القضايا الكثيرة في مناطق مختلفة فلا يمكننا معالجة الأمراض عبر معالجة الأعراض فكل تلك القضايا هي نتائج لعناوين أكبر لم تعالج سابقاً أما الحديث في بعضها فهو بحاجة إلى معالجة التصدعات التي نشأت على الساحة العربية خلال عقد مضى واستعادة الجامعة لدورها كمرمم للجروح لا كمعمق لها والأهم هو ترك القضايا الداخلية لشعوبها فهي قادرة على تدبير شؤونها وما علينا إلا ان نمنع التدخلات الخارجية في بلدانها ونساعدها عند الطلب حصراً أما سورية فماضيها وحاضرها ومستقبلها هو العروبة لكنها عروبة الانتماء لا عروبة الأحضان فالأحضان عابرة أما الانتماء فدائم وربما ينتقل الأنسان من حضن إلى آخر لسبب ما لكنه لا يغير انتماءه أما من يغيره فهو من دون انتماء من الأساس ومن يقع في القلب لا يقبع في الحضن وسورية قلب العروبة وفي قلبها”.

وتابع الأسد “نحن نعقد هذه القمة في عالم مضطرب فإن الأمل يرتفع في ظل التقارب العربي العربي والعربي الإقليمي والدولي والذي توج بهذه القمة والتي أتمنى أن تشكل بداية مرحلة جديدة للعمل العربي للتضامن فيما بيننا للسلام في منطقتنا للتنمية والازدهار بدلا من الحرب والدمار”.

وختم الرئيس الأسد متوجها بالشكر لرؤساء الوفود الذين عبروا عن المودة المتأصلة تجاه سوريا وأبادلهم بالمثل، كما شكر خادم الحرمين الشريفين على الدور الكبير الذي قام به والجهود المكثفة التي بذلها لتعزيز المصالحة في منطقتنا ولإنجاح هذه القمة…..انتهى

أقرأ المزيد ...| التاريخ: 19-05-2023 | الوقـت: 07:47:19 مساءا | قراءة: 24 | التعليقات
أقرأ المزيد ...| التاريخ: 19-05-2023 | الوقـت: 07:31:49 مساءا | قراءة: 25 | التعليقات
المملكة العربية السعودية تجمع اشقائها العرب على ارضيها من اجل المشاركة بالقمة العربية. بدا القادة العرب يتوافدون الى المملكة العربية السعودية من اجل المشاركة في القمة العربية.

المملكة العربية السعودية تجمع اشقائها العرب على ارضيها من اجل المشاركة بالقمة العربية.

بغداد - وكالة النسور للاعلام الحربي

الرياض في 19 مايو 2023 

 

تستضيف مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، الجمعة، القمة العربية الـ32، وفيما يلي نستعرض لكم قائمة بأسماء ممثلي الدول لهذا الاجتماع، وفقا لبيان صادر عن الديوان الملكي السعودي:

 

الأردن: الملك عبدالله الثاني بن الحسين

السودان: السفير دفع الله الحاج علي عثمان، المبعوث الخاص لرئيس مجلس السيادة السوداني.

جزر القمر: قاسم لطفي، وزير الدولة المكلف بالتعاون مع العالم العربي.

فلسطين: رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، محمود عباس

 
 

مصر: الرئيس عبدالفتاح السيسي

جيبوتي: الرئيس إسماعيل جيله

ليبيا: محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي

لبنان: نجيب ميقاتي، رئيس الوزراء

موريتانيا: الرئيس محمد ولد الشيخ أحمد

قطر: الشيخ تميم بن حمد امير قطر

سلطنة عُمان: أسعد آل سعيد، نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص للسلطان

العراق: محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء.

تونس: الرئيس قيس سعيد.

اليمن: رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني

الكويت: الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ولي العهد

الصومال: الرئيس حسن محمود

البحرين: الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

سوريا: الرئيس بشار الأسد

الإمارات: الشيخ منصور بن زايد، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة.

المغرب: رشيد بن الحسن، شقيق عاهل المغرب
الجزائر: أيمن بن عبدالرحمن، الوزير الأول بالجزائر.....انتهى

بدا القادة العرب يتوافدون الى المملكة العربية السعودية من اجل المشاركة في القمة العربية.

الرياض - وكالة النسور للاعلام الحربي

 الخميس في 18 مايو 2023

وتحمل القمة العربية، والتي تنعقد في جدة، الجمعة، طابعا استثنائيا، جراء تغييرات كبيرة، سواء في البيئة الدولية أو الإقليمية أو التطورات الأخيرة التي شهدتها بعض دول المنطقة صعودًا، على غرار الانفتاح العربي على سوريا، أو هبوطًا، كالأحداث الأخيرة في السودان، والتي تمثل تهديدا مهما لأمن واستقرار المنطقة العربية.

ولعل القضايا الثلاثة المذكورة، تمثل 3 أبعاد متوازية، ترتبط في أولها بالأوضاع داخل الدول العربية، بينما تتعلق في بعدها الثاني على العلاقات العربية العربية، في حين يتمركز البعد الثالث بالعلاقات العربية بدائرتها الإقليمية، وهي الأبعاد التي تمثل في جزء كبير منها مستجدات على مائدة القمة العربية، وهو ما يعكس أهميتها الكبيرة في إطار الحاجة الملحة للتنسيق بين القادة العرب في المرحلة المقبلة، في ضوء التطورات الاخيرة، في ظل خطوات متزامنة، من شأنها محاولات "لم الشمل"، والتي كانت شعار القمة السابقة في الجزائر، ومن ثم تحقيق "وحدة الصف العربي"، وهو الهدف الذي تحمله القمة الحالية في مدينة جدة.

والحديث عن "لم الشمل"، ربما يدفع نحو الالتفات إلى الجهود التي بذلتها جامعة الدول العربية، منذ اندلاع أزمة السودان، حيث شهدت العديد من الاجتماعات، للمندوبين الدائمين وعلى المستوى الوزارى، برئاسة مصر، من أجل الوصول إلى هدنة إنسانية، يمكن من خلالها جمع الأطراف المتنازعة على مائدة التفاوض، للوصول إلى حلول، بينما تحركت جنبا إلى جنب مع المسار السياسي، في مسارات أخرى إنسانية ومجتمعية، عبر دعوات أطلقها الأمين العام أحمد أبو الغيط، لعقد اجتماعات طارئة لوزراء الصحة والشؤون الاجتماعية العرب، في إطار يحمل شمولية غير مسبوقة في التعامل مع مثل هذه الأزمات، والتي اقتصرت في الماضي على الجانب السياسي.

في هذا الإطار، قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط، خلال اجتماع وزراء الخارجية الذي انعقد في جدة تمهيدا للقمة العربية، إن العرب لن يتركوا إخوانهم في السودان وحدهم، حيث يواكبون التطورات ويقدمون كل الدعم الممكن، مشيرا إلى تشكيل مجموعة اتصال لهذا الغرض والذي جهداً كبيراً محموماً ومتواصلاً للوساطة قامت به المملكة العربية السعودية ولكن الأمر مرهون في المحصلة بإرادة السودانيين وقياداتهم لوضع حدٍ لهذا الانحدار، وإسكات البنادق في أسرع وقت.

بينما تبقى عودة سوريا إلى أحضان "بيت العرب"، ومشاركتها في القمة العربية، متغيرا إيجابيا، يعكس بعدًا أخر من أبعاد الأولويات العربية، وهو "وحدة الصف" في إطار العمل الإقليمي، على أساس الهوية في التعامل مع الأزمات طويلة الأمد، بعيدا عن اللجوء إلى تدويلها دون جدوى، وهو ما يفسر الترحيب الكبير من قبل المشاركين بعودة دمشق والتي تمثل ركنا مهما من أركان الجامعة العربية باعتبارها عضوا مؤسسا لها، وأحد أهم المؤثرين في المنظومة العربية بأسرها.

فمن جانبه، رحب وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف بعودة دمشق لشغل مقعدها في الجامعة العربية، معتبرا أنه امتداد للجهود التي وضعتها بلاده على عاتقها خلال القمة الاخيرة التي عقدت على أراضيها.

يقول عطاف، خلال كلمته باجتماع وزراء الخارجية العرب، إن الخطوات التي تم اتخاذها لتطوير وتقوية العلاقات العربية-السورية يساهم بشكل جماعي في حل الأزمة في هذا البلد الشقيق.

واما عن التطورات الاقليمية، فيبقى التقارب الكبير في العلاقة بين الدول العربية وجيرانهم الاقليميين، متغيرات مهمة تطل بجلاء على أجندة القمة العربية، خاصة بعد التطور الكبير في العلاقة بين الدول العربية من جانب، وكلا من تركيا وإيران من جانب آخر، في ظل حالة الاشتباك الاقليمي في مناطق الازمات في السنوات الماضية وما مثلته من تهديد صريح للامن والاستقرار في الشرق الاوسط.

يرى أبو الغيط أن ثمة تطورات إيجابية في مواقف دول الجوار وإدارتها لعلاقاتها مع المنطقة العربية، مشيرا إلى إيران وتركيا على وجه التحدي، موضحا أنه ليس خافياً ما عانته المنطقة العربية، ولا زالت، من الآثار السلبية الخطيرة للتدخلات في شئونها الداخلية مشددا على ضرورة ان تقوم العلاقات على الاحترام المتبادل ومبدأ السيادة وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول.

أقرأ المزيد ...| التاريخ: 19-05-2023 | الوقـت: 01:54:18 مساءا | قراءة: 22 | التعليقات
أقرأ المزيد ...| التاريخ: 18-05-2023 | الوقـت: 08:52:29 مساءا | قراءة: 25 | التعليقات
في المجموع: 899 خبر ..... 6 خبر في كل صفحة
[ 1 ][ 2 ][ 3 ][ 4 ][ 5 ][ 6 ][ 7 ][ 8 ][ 9 ][ 10 ]--->التالي
عناوين أخر مواضيع الموقعالتاريخ
على انغام النشيد الوطني المصري والنشيد الوطني العراقي تقيم الجالية الم... 2023-12-01
‏جانب من استقبال الأستاذ بشار ابراهيم محمد الدليمي لمجموعة من المواطن... 2023-11-30
اقامت هيئة الحشد الشعبي، اليوم الأربعاء، تشييعا مهيبا لجثامين الشهداء ... 2023-11-22
المديرية العامة للاستخبارات والامن تطيح بمتهم يمارس عمليات غسيل الاموا... 2023-11-22
السيد رئيس مجلس الوزراء ( القائد العام للقوات المسلحة)، لمناقشة جهود ا... 2023-11-20
وزير مصري يكشف حقيقة رسو سفن في سواحل بلاده للعمل كمستشفيات ميدانية لع... 2023-11-20
ابناء الجالية المصرية في العراق يحتفلون اليوم الجمعة" بيوم حب مصر"وتاي... 2023-11-18
مدير عام وكالة النسور للاعلام الحربي يزور الحماية الاجتماعية 2023-11-17
وزير التجارة يترأس اجتماعا للجنة اتمتة البطاقة التموينة لاستعراض الي... 2023-11-14
المرشح عن تحالف الحسم الوطني وسام طلال العمري يستقبل وفد اعلامي عربي ... 2023-11-09
الناطق باسم الداخلية العميد مقداد ميري: شرطة نينوى تكشف جريمة قتل أحد ... 2023-10-16
خلال زيارته إلى بادوش و حميدات ... #المسلط : جئنا إلى الميدان طامعين ف... 2023-10-12
رئيس الاتحاد العربي فرع نينوى يزور قضاء الحمدانية ويقدم التعازي والموا... 2023-09-28
"التحول الإلكتروني ".. يصبح منطلقاََ اساسياََ للإعلام الحديث 2023-09-26
رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني فرع الديوانية يزور المجلس الأعلى... 2023-09-22
الابتكار المالي في العراق: التحول إلى مشهد المدفوعات غير النقدية بقلم ... 2023-09-17
#بيان 2023-09-16
وزارة التربية والتعليم تستضيف الحفل الختامي لبرنامج هواوي (بذور من أجل... 2023-09-10
قصة عجيبة من الخيال العلمي 2023-09-04
وزارة المالية تنظم ورشة عمل حول معايير جائزة التميز الحكومي العربي 2023-09-04
أردوغان يلتقي بوتين في سوتشي سعيا لإحياء اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية 2023-09-04
10 طلاب من العراق يشاركون في برنامج هواوي "بذور من أجل المستقبل 2023" 2023-09-04
فيزا Visa تتعاون مع البنك المركزي العراقي لتعزيز الوعي بأهمية 2023-09-03
رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني فرع الديوانية يزور مديريه بيئه ا... 2023-08-15
السيد عمار الحكيم :تحدٍ صارخ لمشاعر  المسلمين والإساءة لمعتقداتهم 2023-07-22
مجمع سكني في بغداد يطلق موقعه الإلكتروني. 2023-07-20
رئيس الاتحاد العربي للإعلام الالكتروني في البصرة منتظر الخفاجي يزور مد... 2023-07-19
رئيس الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني فرع واسط يحضر حفل افتتاح الكيبل... 2023-07-19
الاتحاد العام للاعلام الالكتروني فرع بابل يشارك في ندوة تثقيفية عن أه... 2023-07-19
The Effects of Digital Transfers on Iraq’s Economy 2023-07-19
رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني /فرع الديوانية يزور مدير مكتب كت... 2023-07-16
وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية : القبض على سبع مطلوبين يتاجر... 2023-07-15
السيد عمار الحكيم : من قضاء المحمودية وفي مضيف الوجيه الحاج عايد الكلا... 2023-07-12
رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني /فرع الديوانية يزور مديريه بيئة ... 2023-07-09
رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني /فرع الديوانيه يزور النائب السيد... 2023-07-06
رئيس الاتحاد العر بي للاعلام الالكتروني فرع الديوانية يزور النائب عزي... 2023-07-06
الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني والمصرف الدولي الإسلامي يتفقان على ا... 2023-07-05
السيد عمار الحكيم : في ديوان بغداد لشيوخ ووجهاء العشائر العراقية، يلتق... 2023-06-24
السيد الحكيم يحذر من مخطط يستهدف المجتمع العراقي عبر استهداف رموزه الد... 2023-06-24
الاتحاد الكويتي للاعلام الالكتروني ورئيسه بين المكرمين في مؤتمر (من ال... 2023-06-18
تاريخ أخر تحديث الموقع:- [ 2023-12-01 ]
Share
البحث في المحتويات
التقويم
الأحصائيات
عدد زوار الحالي:3
عدد زوار اليوم:0
عدد زوار الشهر:56
عدد زوار السنة:6295
عدد الزوار الأجمالي:69880
محرك بحث كوكل
Google
 أسم البريد:  
 كلمة المرور:  
 نوع التصفح:  



مرحبا,
زائرنا الكريم

عضو جديدعضو جديد
اسم المستخدم:
كلمة المرور :

في المجموع: 899 خبر ..... 1 خبر في كل صفحة
 
 
صفحة جديدة 1