وكالة النسور للإعلام الحربي Alsco Software
| على انغام النشيد الوطني المصري والنشيد الوطني العراقي تقيم الجالية المصرية في العراق | ‏جانب من استقبال الأستاذ بشار ابراهيم محمد الدليمي لمجموعة من المواطنين الكرام في مكتبه ا | اقامت هيئة الحشد الشعبي، اليوم الأربعاء، تشييعا مهيبا لجثامين الشهداء الابطال | المديرية العامة للاستخبارات والامن تطيح بمتهم يمارس عمليات غسيل الاموال والقبض | السيد رئيس مجلس الوزراء ( القائد العام للقوات المسلحة)، لمناقشة جهود الحكومة واستعداداتها | وزير مصري يكشف حقيقة رسو سفن في سواحل بلاده للعمل كمستشفيات ميدانية لعلاج مصابي غزة | ابناء الجالية المصرية في العراق يحتفلون اليوم الجمعة" بيوم حب مصر"وتاييد لترشيح الزعيم عبد | مدير عام وكالة النسور للاعلام الحربي يزور الحماية الاجتماعية | وزير التجارة يترأس اجتماعا للجنة اتمتة البطاقة التموينة لاستعراض اليات نظام تنفيذ مشروع | المرشح عن تحالف الحسم الوطني وسام طلال العمري يستقبل وفد اعلامي عربي ومحلي في محافظة
   
القائمة الرئيسية
البريد الالكتروني


الأستفتائات
 ما رأيك بتصميم الموقع
ممتاز
جيد جدا
جيد
متوسط
مقبول



النتائــج
المزيد من الأستفتائات

عدد المصوتين: 52
مواقع إلكترونية
موقع وزارة النفط
موقع وزارة الصحة
موقع وزارة التربية
موقع وزارة النقل
موقع وزارة الصناعة
موقع وزارة العمل
موقع وزارة الزراعة
موقع وزارة الثقافة
موقع وزارة التجارة
موقع وزارة الكهرباء
موقع شركة السكو
موقع السكو اليوم
المزيد من المواقع ...
https://youtube.com/channel/UC5edK-QA3KyBti6Cb72W3rw
rss
rss
rss
rss
rss
مقالات وبحوث

بحث في هذا الموضوع:   
[ الذهاب للصفحة الأولى | اختر موضوعا جديدا ]
خلال زيارته إلى بادوش و حميدات ... #المسلط : جئنا إلى الميدان طامعين في التغيير نحو الأفضل "التحول الإلكتروني ".. يصبح منطلقاََ اساسياََ للإعلام الحديث

وكالة انباء الاهرام الدولية فرع نينوى


#الإعلام_التربوي_تربية_نينوى

قال الأستاذ خالد عبدالعزيز المسلط مدير عام تربية نينوى "لقد بدأنا الجولات الميدانية في أقضية ونواحي نينوى بالإضافة إلى مركز مدينة الموصل أملين أن نرى التغيير نحو الأفضل ولن نتهاون مع المقصرين في أداء واجباتهم المكلفين بها اتجاه مدارسنا" جاء ذلك خلال زيارة أجراها المدير العام اليوم الأربعاء برفقة مديري الإشراف التربوي والتخطيط إلى نواحي بادوش وحميدات والقرى التابعة لها للإطلاع المباشر على واقع الابنية المدرسية بالإضافة إلى تجهيز المدارس بالكتب المنهجية.

المدير العام أكد خلال الزيارة إلى وضع حلول فورية لمعالجة واقع الابنية المدرسية في مناطق بادوش حيث تم إحالة العديد منها إلى الابنية المدرسية للشروع في إعمارها أو إعادة بناؤها.

كما بين السيد المسلط أنه أكد على ضرورة متابعة وتنسيق مدراء المدارس مع أقسام الابنية المدرسية والتخطيط والإدارة والتجهيزات للنهوض بالواقع التربوي والتعليمية في مناطق بادوش فضلاً عن استلامهم للكتب المنهجية وتوزيعها إلى التلاميذ والطلبة.

وأشار المدير العام أنه وجه أقسام التربية في الأقضية والنواحي والاشراف التربوي والاختصاصي بالتعاون مع قسم التعليم العام والملاك بمعالجة تسوية الملاكات وسد الشواغر قبل نهاية الشهر الحالي والانتهاء الكامل من هذا الملف خلال الأيام القادمة وذلك لاستقرار الواقع التعليمي في مدارس نينوى.

محمد فاضل الخفاجي :

لقد أصبح التحول نحو الاتصال الإلكتروني جانباً أساسياً من وسائل الإعلام الحديثة. مع التقدم التكنولوجي، تتفوق المنصات الرقمية تدريجياً على الأشكال التقليدية لوسائل الإعلام مثل الصحف والتلفزيون. يتمتع هذا التحول بالعديد من المزايا، خاصة من حيث سهولة الوصول والراحة والسرعة. لقد أحدث الإنترنت ثورة في طريقة نشر المعلومات، مما مكّن الأشخاص من الحصول على الأخبار والتحديثات من جميع أنحاء العالم بشكل فوري. علاوة على ذلك، أدى العصر الرقمي أيضًا إلى ظهور تنسيقات وسائط جديدة مثل البودكاست ومقاطع الفيديو عبر الإنترنت، مما يسمح للأفراد باستهلاك المعلومات بطرق متنوعة وتفاعلية. إحدى المزايا الرئيسية للوسائط الإلكترونية هي سهولة الوصول إليها.

 في السابق، كان على الناس الاعتماد على الصحف الورقية أو البث التلفزيوني للبقاء على اطلاع على الأحداث الجارية. ومع ذلك، مع ظهور الهواتف الذكية والاتصال بالإنترنت، أصبحت الأخبار متاحة الآن في متناول الجميع. توفر بوابات الأخبار عبر الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي تحديثات في الوقت الفعلي حول مجموعة واسعة من المواضيع، مما يسمح للأفراد بمواكبة الأحداث العالمية بطريقة أكثر كفاءة.

 وقد فتحت إمكانية الوصول هذه أيضًا فرصًا لصحافة المواطن، مما مكن الأفراد من نقل الأخبار في الوقت الفعلي باستخدام هواتفهم الذكية أو الأجهزة الرقمية الأخرى. ميزة أخرى للتحول الإلكتروني هي الراحة التي يوفرها. تطلبت وسائل الإعلام التقليدية من الأفراد شراء نسخ مادية من الصحف أو الاستماع إلى قنوات تلفزيونية معينة في أوقات محددة. ومع ذلك، تسمح الوسائط الرقمية للأفراد باستهلاك المحتوى متى وأينما يريدون.

 مع ظهور منصات البث المباشر، أصبح بإمكان الأشخاص مشاهدة البرامج الإخبارية أو الأفلام الوثائقية أو حتى الأحداث المباشرة حسب الطلب، مما يلغي الحاجة إلى الالتزام بجداول زمنية محددة مسبقًا. علاوة على ذلك، سهلت منصات وسائل التواصل الاجتماعي على الأفراد التفاعل مع الأخبار والتعبير عن آرائهم، مما عزز تبادل الأفكار بشكل أكثر ديمقراطية وتفاعلية. وفي الختام فإن التحول الإلكتروني أصبح جانباً أساسياً من جوانب الإعلام الحديث. لقد أحدثت ثورة في طريقة الوصول إلى المعلومات، مما يجعلها متاحة بسهولة وملاءمة للأفراد. كما أدى ظهور المنصات الرقمية إلى توسيع تنوع تنسيقات الوسائط، مما يوفر طرقًا فريدة وتفاعلية لاستهلاك الأخبار.

ختاماََ:  لا شك أن العصر الإلكتروني قد ساهم في تشكيل مشهد وسائل الإعلام الحديثة، ومن المرجح أن يستمر تأثيره في التطور مع تقدم التكنولوجيا بشكل أكبر". انتهى
أقرأ المزيد ...| التاريخ: 12-10-2023 | الوقـت: 01:56:14 صباحا | قراءة: 43 | التعليقات
أقرأ المزيد ...| التاريخ: 26-09-2023 | الوقـت: 12:03:19 مساءا | قراءة: 66 | التعليقات
الابتكار المالي في العراق: التحول إلى مشهد المدفوعات غير النقدية بقلم ماريو مكاري، المدير قصة عجيبة من الخيال العلمي
بقلم ماريو مكاري، المدير العام لشركة Visa في منطقة دول المشرق
 
يشهد قطاع الأعمال في جميع أنحاء العالم ثورة حقيقية نتيجة اعتماد أنظمة الدفع الرقمية. الأمر الذي يبشر بتحولات كثيرة في بلدان عديدة مثل العراق لطالما هيمنت الحلول النقدية فيها على المنظومة المالية. ورغم أن العراق يتمتع بواحد من أدنى معدلات الوصول إلى الخدمات المالية في العالم، باعتبار أن 19٪ فقط من سكانه البالغين لديهم حسابات مصرفية، فقد اتخذت الدولة خطوات مهمة لتحقيق الشمول المالي.
وأطلق البنك المركزي العراقي عدة مبادرات في خطته الاستراتيجية الثانية للأعوام 2021 - 2023 بغية مواجهة هذا التحدي؛ حيث شهدنا تطبيق العديد من الإصلاحات المهمة، مثل دعم الخدمات المالية الرقمية، وفرض استخدام نقاط البيع المباشر في المعاملات المالية، وخفض الرسوم التجارية، وفرض ربط الحسابات المصرفية، وتقديم حوافز لتشجيع استخدام نقاط البيع المباشر. وتهدف هذه المبادرات بمجملها إلى تسريع وتيرة التحول إلى المدفوعات غير النقدية بحيث تتمكن الشركات والأفراد من تحقيق الفائدة المثلى منها.
ونظراً لقدرتهم على التأثير على عادات الشراء الاستهلاكية، يمثل التجار جهات فاعلة وبالغة الأهمية في هذا التوجه. ومن خلال تحويل نماذج الدفع الخاصة بهم إلى المنصات الرقمية، يمكن للتجار إحداث نقلة نوعية في أعمالهم وكذلك المساهمة في إحداث تغيير واضح في الاقتصاد العام. وبفضل توفر عاملي الأمان والشفافية، يمكن للتجار تشجيع تبني الإصلاحات المالية بين أوساط السكان، من خلال اعتماد أنظمة نقاط البيع المباشر وتبني الثقافة الرقمية. لكن ولسوء الحظ، يواجه العديد من التجار تحديات عديدة من حيث قلة الوعي والتثقيف المالي عند إنشاء أنظمة الدفع الرقمية واستخدامها. كما أن غياب التدريب المناسب على قبول هذه الأنظمة والتثقيف المالي يعيق التجار والمستهلكين على حد سواء، وغالباً ما يحصرهم ضمن المجال التقليدي للمعاملات النقدية.
ولعل ازدهار منظومة الدفع الرقمي يساعد إلى حد كبير في زيادة الشمول المالي وتعزيز النمو الاقتصادي في الأسواق الناشئة مثل العراق. وتتميز المعاملات الرقمية بالسرعة وسهولة التعقب إلى جانب منح التجار رؤى ذات صلة بمبيعاتهم وميزانياتهم المستقبلية. وتنطوي هذه المدفوعات على مخاطر أقل مقارنة بالمعاملات النقدية. ومع توفر البنية التحتية الملائمة ومزودي خدمات الدفع المحليين، يمكن للمدفوعات الرقمية أن تزود التجار بمنصة مثلى لتنمية أعمالهم بشكل تدريجي.
وتدرك الحكومة العراقية تماماً أهمية التحول الرقمي لتعزيز الاقتصادات القابلة للنمو والازدهار. ومن المقرر تنفيذ السياسات الصادرة مؤخراً عن البنك المركزي العراقي والحكومة لدعم المدفوعات الرقمية هذا العام. علاوة على ذلك، فإنه وفقاً لشركة "ستاتيستا" المتخصصة بدراسات وإحصائيات السوق، من المتوقع أن يصل إجمالي قيمة المعاملات في سوق المدفوعات الرقمية إلى 10 مليارات دولار في عام 2023. وثمة العديد من منصات الدفع الرقمي العاملة في الدولة، حيث أصدر البنك المركزي العراقي 17 ترخيصاً من هذا النوع حتى الآن. وتتعاون شركات التكنولوجيا المالية مع مزودي خدمات الاتصالات في العراق لتزويد المستهلكين بتجربة رقمية سلسة وآمنة لتسهيل الدفع الرقمي. وقد تعاونت Visa مع شركائها العام الماضي لإطلاق مجموعة متنوعة من منتجات الدفع لخدمة سكان العراق الذين يعانون من نقص الخدمات المصرفية. وتؤكد هذه الجهود إمكانية توسيع نطاق الخدمات المصرفية وإدراج المستهلكين تحت مظلة الشمول المالي.
ويبدو أن المستقبل يتجه بشكل متزايد نحو الحلول غير النقدية سيما مع مواصلة التكنولوجيا اختراق كل جانب من جوانب حياتنا. ومع استمرار تطور العالم لمواكبة العصر الرقمي، سيلعب التثقيف المالي وتطبيق أشد تدابير الأمن الرقمي دوراً بالغ الأهمية في تسهيل الانتقال إلى الاقتصاد غير النقدي على نحو أكثر سلاسة. ويبشر هذا التحول بزيادة كفاءة المنظومة المالية وتوفر الوصول الشامل إلى الخدمات المالية، خاصة بالنسبة للسكان الذين لا يملكون حسابات مصرفية أو يملكون حسابات لكنهم لا يستخدمونها.
ولا شك أن تعزيز الثقافة المالية يلعب دوراً جوهرياً في استكمال هذا التحول وضمان استفادة الأفراد بالكامل من مزايا الحلول المالية الرقمية. ولدعم جهود التثقيف المالي في السوق، اخترنا اثنين من شركائنا للتعاون معهم من أجل تقديم محتوى يمكن أن يساعد في بناء المعرفة ومساعدة الأفراد على تحسين استيعابهم للمفاهيم والخدمات المالية. وستلعب هذه الشراكات دوراً محورياً في تطوير منظومة شاملة للمدفوعات الرقمية تمكّن الاقتصاد العراقي من الازدهار والتطور في العصر الرقمي.


قصة عجيبة من الخيال العلمي قصيرة


قصة عجيبة من الخيال العلمي

العراق نينوى كتبت مريم نزار الدليمي 

ذاتَ يومٍ كنتُ عائدًا من المدرسة أفكّر في درس الكيمياء الذي قد أعطانا إيّاه الأستاذ رشدي، قال إنّ هذه التجربة لو قُدِّرَ لها أن تنجح لقلبَت موازين العالَم، ولجَعَلَت أبناء هذا العصر يصلون إلى ما لم يصل إليه كائنٌ قبلهم، كان قد مزجَ سائِلَين معًا، كلّ واحدٍ منهما فيه مجموعة من العناصر الطبيعية والمعدنية، ولكنّها يفتقدان لعنصر أخير يُعطي هذا المزيج قدرةً فائقة تجعله قادرًا على تحويل الإنسان الذي يشربه إلى رجلٍ خارقٍ مثل "فلاش" و"سوبر مان" و"الرجل العنكبوت".


عندما اطمأننتُ على أنّ المدرسة أصبحت خاوية من التلاميذ والمدير والمعلّمين تسلّلتُ إليها بمفردي ودخلتُ إلى المُختبر ووجدتُ زجاجتَي المحلول في مكانهما بعد أن تركهما الأستاذ وغادر مع طلبة الشعبة الثانية، فجلستُ أنظرُ إليهما، وأفكّر في ذلك العنصر المفقود لتكتمل التجربة، فتنبّهتُ لأمرٍ كنتُ قد رأيتُهُ في التلفاز، فجئتُ بأحد العناصر وأضفتُهُ إلى المزيج، ثمّ خلطتُ العناصرَ كاملةً معًا، فلم أصدّق ما أرى، لقد تحوّل المحلول إلى اللون الذهبي، وهو اللون الذي قد نبّهنا المعلّم إلى أنّه اللون الذي سيتحوّل إليه المزيج عندما يصبح جاهزًا.


لم أصدّق أنّني قد وصلتُ إلى الحل الذي قد عجز الأستاذ عنه، والآن قد جاءت اللحظة الحقيقية، وشربتُ المزيجَ، ولكن.. لم يحدث شيء! انتظرتُ قليلًا فلم يحدث شيء أيضًا، فغضبتُ وهممتُ بالخروج من المخبر ولكنّني أحسستُ بطاقة هائلة تسري في بدني، أمسكتُ قبضة الباب الحديديّة ولويتُها وكأنّها قطعة خبزٍ طريّة! شعرتُ أنّني قويّ كفاية لأصرعَ عشرة فيَلة دفعة واحدة، ركضتُ إلى الباحة الخلفيّة للمدرسة فوجدتُ أنّ سرعتي قد صارَت تسبق سرعة الضوء، وقفتُ في الساحة وتنفّست بعمق فانتبهتُ إلى أنّني أرتفع عن الأرض شيئًا فشيئًا.


يا إلهي! إنّني أطير، ولكن ما الذي يجري؟ وهل لذلك المحلول كلّ هذه الطاقة؟ وهل ستزول الطاقة مني بعد مدّة أو أنّها ستبقى؟ كثيرةٌ هي الأسئلة التي قد دارت في ذهني، ولكنّني لم أكن أعيرها أهميّة؛ فقد أردتُ أن أعيش تلك اللحظات بشغف كبير، ضربتُ الأرضَ بقدمي فإذا بي أطيرُ فوقَ المدينة، أراقب الناس من بعيد وهم يروحون ويجيئون، رأيتُ حارتي وكيف كان الأولاد يلعبون كرة القدم بعد المدرسة، رأيتُ أخي الصغير كذلك وهو يدخل إلى الدكّان ليشتري، شاهدتُ سيارة للشرطة يقودها شرطي، واحد فدار ببالي أنّني يجب أن أساعده كما كان يفعل "سوبر مان" عندما تحتاج إليه الشرطة.


تابعتُ التحليق وشاهدتُ المدينة من الأعلى، والرؤية من أعلى لها نكهة جميلة لا يعلمها سوى من ركبَ ذات يومٍ في الطائرة، فكلّ شيء يبدو صغيرًا وجميلًا ومتناسقًا، ولكن مهلًا أرى أبي يسأل الأولاد عنّي، يبدو أنّه انتبه إلى عدم عودتي من المدرسة؛ فقد كانت عادتي أن أضع حقيبتي وأغيّر ثيابي ثمّ أخرج للّعب معهم، ماذا أفعل؟ هل أهبط أمامه فجأة وأخبره أنّ ابنه قد صار بطلًا خارقًا وكذلك صار عالِم كيمياء؟ لا، لن أخبر أحدًا، ولكن أين سأهبط؟


حاولتُ الهبوط في الشارع الثاني ولكنّ المشكلة أنّني لا أعلم كيف أهبط، ولا أعلم كيف أخفّف من سرعتي وأنا في الجو، حاولتُ أن أخفّف من سرعتي وأن أهبط بهدوء ولكنّني ارتطمتُ بالأرض بقوّة وصرت اتدحرج على الأرض، بعدها لم أشعر بشيء سوى صوت أمّي وهي توقظني لأذهبَ إلى المدرسة، فتحتُ عينَيّ فإذا بالأغطية التي كنتُ اتدثّر بها قد ملأت الغرفة، فاكتشفتُ أنّني كنتُ أحلُم، وأنّه ما من تجربة من الأساس، وحتى أستاذ الكيمياء في المدرسة اسمه الأستاذ صالح وليس رشدي.


قصصتُ على أمّي ما كنتُ أشاهده في منامي وعن مغامرتي بعد أن وبّختني لمنظر الغرفة التي تتناثر فيها الأغطية في كلّ مكان، فضحكت بشدّة وقهقهَت وهي تتذكّرُ ما قلتُ لها وقالت لي: احمد الله على أنّه كان حلمًا؛ لأنّ المحاليل الكيميائيّة سامّة ومؤذية ولا ينبغي الاقتراب منها، ولكن إن شئتَ أن تكونَ عالِمًا في الكيمياء تكتشف للبشر أشياء لم تكن تخطر في بالهم فهذا الأمر أحبّ إليّ من أن تكون بطلًا خارقًا يطيرُ في الهواء ويملأ الغرفة بالأغطية، ثمّ صارَت تضحك مرّةً أخرى.



لقراءة المزيد من قصص الخيال العلميّ، ننصحك بالاطّلاع على هذا المقال: قصة خيالية عن رحلة في سفينة فضائية

أقرأ المزيد ...| التاريخ: 17-09-2023 | الوقـت: 10:51:51 صباحا | قراءة: 218 | التعليقات
أقرأ المزيد ...| التاريخ: 04-09-2023 | الوقـت: 04:59:16 مساءا | قراءة: 53 | التعليقات
The Effects of Digital Transfers on Iraq’s Economy صحة الرئتين والكشف المبكر عن سرطان الرئة، مبادرة تنطلق من القاهره في المؤتمر الطبي للجمعيه
By Leila Serhan, Senior Vice President and Group Country Manager North Africa, Levant and Pakistan
 
For millions of families around the world, remittances are a vital lifeline. Global remittances sent from family members abroad to their relatives back home represent billions of dollars and these funds are often the only source of financial security for low-income households, providing a much-needed influx of cash to cover necessities such as food, housing, and health care.
 
In tandem, transparency is an essential component of successful cross-border payments. The frictional pain point associated with payments, including exorbitant fees and a disagreeable user experience, is now further exacerbated by the lack of openness in this sector. In Iraq, wars, displacement, and sanctions have crumbled a growing economy and left it with an underdeveloped financial system that is dependent on oil reserves. In addition, its historic cash dependency leaves businesses unable to transact using digital systems that are popular globally. While the Central Bank has issued 17 digital wallet licenses, poor visibility on the complexities of the payment process and associated fees results in a less than satisfactory user experience. It is therefore critical that banks prioritize transparency to improve the overall state of cross-border payments.
 
Where there are challenges, there are opportunities, and Iraq is one such country that could benefit enormously with digital payments. Financial literacy and education on the safety, security and convenience of digital payments is best carried out through partnerships between the private and public sector, all of which will ultimately drive financial inclusion.
 
Remittances are vital for economies within the MENA region, such as Iraq. They provide an additional source of income and support growth. Digital channels that speed up the value of remittances need to be strengthened to increase long-term financial resilience.
 
Remittances to countries in the Middle East and North Africa region have grown 2.5% in 2022 to $63 billion compared to a 10.5% growth last year, according to World Bank estimates. The implementation of electronic payment systems in Iraq holds the potential to curb corruption by minimizing cash-based transactions, improving transparency and accountability, and generating digital records of financial transactions.
 
How Iraqis Contribute to Their Home Country Through Remittances
 
Recent steps including the promulgation of a new currency and the launch of daily foreign exchange currency auctions by the Central Bank are steps signalling progress. Global remittance flows to poor and middle-income countries grew to $589 billion in 2021, according to an earlier World Bank report. By 2022, Iraq saw personal remittances worth $624 million.
 
In a world that is diversifying away from oil, pursuing green projects and measures to fight climate change, Iraq’s current financial system and oil dependency is a challenge and an opportunity. Since 2020, the pandemic and the oil price crash has forced some economic reform for the country. Currently the GDP has marginally increased, with non-oil GDP rebounding in 2021 and expanding at an estimated 3.2% in 2022. Sectors such as retail, trade, transportation, hospitality, and construction are seeing significant expansion due to investment.
 
More recently the digital payments work has seen a serious upgrade, with telecommunications operators and fintech partnerships bringing convenient and secure digital payment solutions for businesses and individuals.
 
With Iraq currently experiencing unprecedented economic growth, Visa is committed to working closely with its clients and partners to help build the future of money movement for the country. Earlier this year, Visa’s regional leadership team had visited the Iraqi leadership to discuss improving access to digital payments in the country. To achieve this, Visa is focused on supporting the country`s efforts to expedite digitization efforts across all business segments, particularly in driving electronic payments and acceptance infrastructure in Iraq. Visa launched several initiatives and partnerships in Iraq, including an agreement with the International Network for Cards and Digital Payment Services (INC Iraq) to launch the first digital-only payment card, called "NEO." Moreover, Visa had partnered with the Central Bank of Iraq to offer training for merchants as part of its global Practical Business Skills workshops.
 
Benefits of Faster Money Movement with Visa`s Innovative Solutions
 
A recent study published by Visa titled “Money Travels: 2023 Digital Remittances Adoption” concludes that consumers perceive the future as digital with 53% of them turning to digital apps for money transfers. Besides, more than 70% of consumers want a payment solution that enables rapid transfers and s. As a result, we could highlight our service’s speed and efficiency, making it more appealing to future prospects.
 
Cyber security is another pressing issue in the current digital world. According to our research, customers have a strong appreciation for the Visa brand in relation to Real-Time Payments (RTP) solutions, with 80% indicating that the brand adds credibility and confidence to their experience. With the prevalence of security threats, Visa’s assurance of safety and trust in their RTP offerings is an invaluable benefit. We believe customers will continue to appreciate the Visa brand for its renowned security measures and trustworthiness in RTP services.  
 
With greater visibility into the process, users will have more control over their payments and be able to make informed decisions regarding fees and other aspects of their payments. This will, in turn, result in a better user experience, lower fees, and overall better outcomes for all stakeholders in the payment process.
 
Despite the emergence of recent, adverse developments in the economy and a shift in consumer behavior, Visa strives to make digital remittances an appealing alternative for individuals and businesses alike. We recognize the benefits that digital remittances provide and are working to make them a viable option for people around the world. The combination of these factors, coupled with our commitment to providing customers with the best service, make digital remittances an attractive choice for those looking for a reliable and faster way to move money and we are proud to be at the forefront of such an endeavor

صحة الرئتين والكشف المبكر عن سرطان الرئة، مبادرة تنطلق من القاهره في المؤتمر الطبي للجمعيه المصريه العلميه للشعب الهوائيه اليوم .

العراق / وكالة النسور للاعلام الحربي 

كتب - أحمد محمد    

الاثنين في 28 نوفمبر 2022

بحضور بحثي وطبي عالمي واسع و على مدى ثلاثة أيام ، يستعرض بالقاهره المشاركون في المؤتمر الحادي والعشرين للجمعيه المصريه العلميه للشعب الهوائيه من أطباء وَخبراء و َباحثين من مصر وعدد من دول العالم ، مجموعة من ملفات البحث الطبي والعلمي ذات الصله بأمراض الحساسيه والرئتين والالتهابات والا ورام وأحدث علاجات فيروس كورونا ، تستمر فعاليات المؤتمر الذي يبدأ الأربعاء حتى يوم الجمعه، ويعقد تحت تحت رعاية وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور اشرف حاتم - أستاذ الأمراض الصدرية بكلية طب قصر العيني ووزير الصحة الأسبق، و قال الأستاذ الدكتور أحمد الحلفاوى سكرتير عام المؤتمر اليوم الثلاثاء هناك مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية الموجهة لشباب الأطباء ، أجندة المؤتمر حافله وزاخره و تضم اكثر من ثلاثين جلسة و مائة محاضرة تقريبا بمشاركة نحو احد عشر طبيبا من مختلف دول العالم ومن بينها انجلترا وايطاليا وسلوفينيا والهند وتركيا للاستفادة من خبراتهم والوقوف على أخر الابحاث في المجال، فضلا عن مشاركة نحو خمسة وسبعين طبيبا مصريا ، أبرز موضوعات المؤتمر على مدى الايام الثلاثه تشمل التدخلات الرئوية في المناظير الشعبية والتي سيتحدث عنها خمسة خبراء عالميين في هذا المجال، َتتضمن الفعاليات أيضا جلسة في أمراض الغشاء البلوري و محاضرة عن ادارة المستشفيات في المجال الطبي بالإضافة إلى ورشة عمل مخصصة في رقابة الجودة، يعد المؤتمر أيضا فرصه لتفعيل الجانب التدريبي على كل جديد َمتطور، حيث يتم تنظيم خمس دورات تدريبية في التخصصات الدقيقة للأمراض الصدرية تغطي عددا من الموضوعات المهمه، ولا تخلو مؤتمرات الجمعيه دوما عن تقديم المفيد من المفاجأت والتي تتمثل هذا العام في ترتيب لقاء مع مصلحة الضرائب لتفسير وتوضيح نظام الفاتورة الالكترونية للاطباء. ومن اهم التوصيات المرتقبه عن هذه النسخه من مؤتمر الجمعيه المصريه العلميه للشعب الهوائيه إطلاق مبادرة صحة الرئتين و مبادرة الكشف المبكرعن سرطان الرئة. وفق تصريحات لرئيس الجمعيه الاستاذ الدكتور طارق صفوت والأستاذ الدكتور أحمد الحلفاوى أمين عام المؤتمر....انتهى

أقرأ المزيد ...| التاريخ: 19-07-2023 | الوقـت: 02:34:50 مساءا | قراءة: 212 | التعليقات
أقرأ المزيد ...| التاريخ: 28-11-2022 | الوقـت: 07:04:43 مساءا | قراءة: 70 | التعليقات
في المجموع: 25 خبر ..... 6 خبر في كل صفحة
[ 1 ][ 2 ][ 3 ][ 4 ][ 5 ]
عناوين أخر مواضيع الموقعالتاريخ
على انغام النشيد الوطني المصري والنشيد الوطني العراقي تقيم الجالية الم... 2023-12-01
‏جانب من استقبال الأستاذ بشار ابراهيم محمد الدليمي لمجموعة من المواطن... 2023-11-30
اقامت هيئة الحشد الشعبي، اليوم الأربعاء، تشييعا مهيبا لجثامين الشهداء ... 2023-11-22
المديرية العامة للاستخبارات والامن تطيح بمتهم يمارس عمليات غسيل الاموا... 2023-11-22
السيد رئيس مجلس الوزراء ( القائد العام للقوات المسلحة)، لمناقشة جهود ا... 2023-11-20
وزير مصري يكشف حقيقة رسو سفن في سواحل بلاده للعمل كمستشفيات ميدانية لع... 2023-11-20
ابناء الجالية المصرية في العراق يحتفلون اليوم الجمعة" بيوم حب مصر"وتاي... 2023-11-18
مدير عام وكالة النسور للاعلام الحربي يزور الحماية الاجتماعية 2023-11-17
وزير التجارة يترأس اجتماعا للجنة اتمتة البطاقة التموينة لاستعراض الي... 2023-11-14
المرشح عن تحالف الحسم الوطني وسام طلال العمري يستقبل وفد اعلامي عربي ... 2023-11-09
الناطق باسم الداخلية العميد مقداد ميري: شرطة نينوى تكشف جريمة قتل أحد ... 2023-10-16
خلال زيارته إلى بادوش و حميدات ... #المسلط : جئنا إلى الميدان طامعين ف... 2023-10-12
رئيس الاتحاد العربي فرع نينوى يزور قضاء الحمدانية ويقدم التعازي والموا... 2023-09-28
"التحول الإلكتروني ".. يصبح منطلقاََ اساسياََ للإعلام الحديث 2023-09-26
رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني فرع الديوانية يزور المجلس الأعلى... 2023-09-22
الابتكار المالي في العراق: التحول إلى مشهد المدفوعات غير النقدية بقلم ... 2023-09-17
#بيان 2023-09-16
وزارة التربية والتعليم تستضيف الحفل الختامي لبرنامج هواوي (بذور من أجل... 2023-09-10
قصة عجيبة من الخيال العلمي 2023-09-04
وزارة المالية تنظم ورشة عمل حول معايير جائزة التميز الحكومي العربي 2023-09-04
أردوغان يلتقي بوتين في سوتشي سعيا لإحياء اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية 2023-09-04
10 طلاب من العراق يشاركون في برنامج هواوي "بذور من أجل المستقبل 2023" 2023-09-04
فيزا Visa تتعاون مع البنك المركزي العراقي لتعزيز الوعي بأهمية 2023-09-03
رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني فرع الديوانية يزور مديريه بيئه ا... 2023-08-15
السيد عمار الحكيم :تحدٍ صارخ لمشاعر  المسلمين والإساءة لمعتقداتهم 2023-07-22
مجمع سكني في بغداد يطلق موقعه الإلكتروني. 2023-07-20
رئيس الاتحاد العربي للإعلام الالكتروني في البصرة منتظر الخفاجي يزور مد... 2023-07-19
رئيس الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني فرع واسط يحضر حفل افتتاح الكيبل... 2023-07-19
الاتحاد العام للاعلام الالكتروني فرع بابل يشارك في ندوة تثقيفية عن أه... 2023-07-19
The Effects of Digital Transfers on Iraq’s Economy 2023-07-19
رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني /فرع الديوانية يزور مدير مكتب كت... 2023-07-16
وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية : القبض على سبع مطلوبين يتاجر... 2023-07-15
السيد عمار الحكيم : من قضاء المحمودية وفي مضيف الوجيه الحاج عايد الكلا... 2023-07-12
رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني /فرع الديوانية يزور مديريه بيئة ... 2023-07-09
رئيس الاتحاد العام للاعلام الالكتروني /فرع الديوانيه يزور النائب السيد... 2023-07-06
رئيس الاتحاد العر بي للاعلام الالكتروني فرع الديوانية يزور النائب عزي... 2023-07-06
الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني والمصرف الدولي الإسلامي يتفقان على ا... 2023-07-05
السيد عمار الحكيم : في ديوان بغداد لشيوخ ووجهاء العشائر العراقية، يلتق... 2023-06-24
السيد الحكيم يحذر من مخطط يستهدف المجتمع العراقي عبر استهداف رموزه الد... 2023-06-24
الاتحاد الكويتي للاعلام الالكتروني ورئيسه بين المكرمين في مؤتمر (من ال... 2023-06-18
تاريخ أخر تحديث الموقع:- [ 2023-12-01 ]
Share
البحث في المحتويات
التقويم
الأحصائيات
عدد زوار الحالي:1
عدد زوار اليوم:3
عدد زوار الشهر:59
عدد زوار السنة:6298
عدد الزوار الأجمالي:69883
محرك بحث كوكل
Google
 أسم البريد:  
 كلمة المرور:  
 نوع التصفح:  



مرحبا,
زائرنا الكريم

عضو جديدعضو جديد
اسم المستخدم:
كلمة المرور :

في المجموع: 899 خبر ..... 1 خبر في كل صفحة
 
 
صفحة جديدة 1